in

الفرق الليبية في مواجهات متباينة في قرعة الدور التمهيدي لدورَيْ الأبطال والكونفدرالية الإفريقية

الاتحاد والأهلي طرابلس والأخضر في مواجهات متباينة في قرعة الدور التمهيدي لبطولتي الأبطال والكونفدرالية الإفريقية

سحبت اليوم بالعاصمة المصرية القاهرة قرعة الدور التمهيدي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية للموسم الرياضي 2022-2023، بمشاركة أربعة فرق ليبية للمرة الأولى منذ اكثر من عشر سنوات.

وأوقعت قرعة الدور التمهيدي الـ64 من منافسات دوري الأبطال بطل الدوري الليبي الاتحاد في مواجهة فلامبو البوروندي في مواجهتين من ذهاب وإياب ستقام الأولى على أرض بطل بوروندي في أيّام الـ9 أو 10 أو 11 من سبتمبر المقبل، وستلعب مباراة الإياب على أرضية ملعب شهداء بنينا ما بين الـ16 والـ18 من الشهر ذاته، وفي حال تخطّى الاتحاد هذا الدور سيتقابل في الدور الـ32 مع الفائز من لقاء الزمالك المصري وإلّكتريك التشادي.

بينما وضعت القرعة ذات الدور ممثلي ليبيا الأخوين فريق الأهلي طرابلس في مواجهة “كم كم” الزنجباري سيقام الأول في 9 أو 10 من الشهر القادم في زنجبار، وسيحتضن ملعب شهداء بنينا مواجهة الإياب في الـ17 أو 18 من الشهر ذاته ..

وسيقابل أهلي العاصمة في حال تأهله الفائز من مباراة المريخ السوداني وسولار الجيبوتي في دور الـ32 المؤهل لدور المجموعات.

كما كشف الكاف النقاب عن مواجهات الدور التمهيدي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية والتي يشارك فيها فريقا الأخضر والنصر، حيث يواجه الأخضر في هذا الدور فريق أهلي الخرطوم السوداني في مواجهتين، ستقام الأولى في ليبيا في اليوم الـ7 أو 8 من شهر سبتمبر المقبل، بينما سيكون لقاء الإياب في العاصمة السودانية ما بين أيام 14 أو 15 أو 16 من الشهر ذاته.

في حين أعفى الاتحاد الإفريقي فريق النصر من الدور التمهيدي، وسينتظر في الدور 32 الفائز من مباراة كيغالي الرواندي وSS الجيبوتي.

يذكر أن آخر مشاركة في بطولتي إفريقيا للأندية الليبية شهدت ظهورًا لافتًا لقطبي العاصمة ببلوغ الأهلي طرابلس دور النصف النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب جاره الاتحاد الذي ودّع سباق المنافسة في هذه البطولة من الدور ربع النهائي.

الأناضول: مجلس الأعمال التركي الليبي سيجمتع في إسطنبول أكتوبر المقبل للتوقيع على مشاريع البنية التحتية

وزير السياحة التونسي: عدد السياح الليبيين بلغ 800 ألف مسافر خلال 7 أشهر