in

الخارجية المصرية تدعو لتنفيذ قرارات مجلس النواب الليبي بخصوص السلطة التنفيذية

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري الأحد، إنه يجب الاهتمام بمخرجات الحلول للأزمة الليبية في المؤتمرات والمحافل الدولية.

وشدد شكري خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير خارجية لاتفيا في القاهرة، على ضرورة الأخذ بقرارات مجلس النواب الليبي بخصوص السلطة التنفيذية، والوصول بليبيا لانتخابات رئاسية وبرلمانية فى وقت محدد، وتتولي السلطة في ليبيا حكومة جديدة تحافظ على ثروات ليبيا لشعبها.

وأضاف شكري، إن وجود ميليشيات وقوات أجنبية ومرتزقة في ليبيا يقيد حرية الشعب الليبي في تحديد مستقبله، وتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية في موعدها المحدد، وعدم تجاوز ذلك الأمر بمحاولة بعض الأطراف فرض الولاية والسيطرة باللجوء للوسائل العسكرية.

كما شدد شكري على ضرورة أن يتم التوصل إلى حل ليبي ليبي بعيدا عن التدخلات الخارجية، موضحاً بأن اجتماعات الجولة الثالثة للجنة المسار الدستوري الليبي في القاهرة تهدف للتوافق على إطار دستوري.

ومن جانبه أكد وزير خارجية لاتفيا على ضرورة ألا تتدخل أطراف خارجية في الشأن الداخلي الليبي، وتشكيل حكومة واحدة والمضي قدما في عملية سياسية انتخابية ليبيا وهو ما يرغبه الجميع دون أي عرقلة عسكرية، بحسب صحيفة اليوم السابع المصرية.

كُتب بواسطة إبراهيم العربي

تقرير الخبراء الأمميون: الأموال الليبية المجمدة في بلجيكا كانت متاحة في حسابات أخرى للمؤسسة الليبية للاستثمار وجرى التصرف فيها

“رصد الجرائم” تدين اختطاف “فيصل بلحاج” بعد تصويره حادث دهس سيارة مدنية من قبل موكب الدبيبة