in

كرموس: فشل الأعلى للدولة في عقد جلسة رسمية عدة مرات يعد دلالة على أن غالبية أعضائه يدعمون التوافق

قال عضو المجلس الأعلى للدولة عادل كرموس الخميس، إن أغلب أعضاء المجلس الأعلى للدولة يدعمون التوافق مع مجلس النواب والوصول إلى شراكة حقيقية معه.


وأضاف كرموس في تصريح للرائد، إن فشل المجلس في عقد جلسات رسمية عدة مرات؛ لعدم تحصله على النصاب القانوني يعد دلالة على أن غالبية الأعضاء مقاطعون للجلسات ويدعمون التوافق مع شركاء الوطن؛ لأنه الحل الأمثل للوصول إلى الاستقرار السياسي والأمني.


وتابع كرموس قائلا، إن هناك أعضاء بالمجلس كانوا رافضين للتعديل الدستوري والآن يؤيّدونه؛ بعد إدراكهم أن التعديل الدستوري هو أفضل ما يمكن الوصول إليه للخروج من الانسداد السياسي.


وأوضح كرموس، إن رئاسة المجلس رافضة لحالة التوافق الحاصلة مع النواب، مشيراً إلى أن التعديل الدستوري الـ12 عرض بالتفضيل على أعضاء المجلس، وكان غالبيتهم موافقاً عليه.


وقال كرموس، إنهم يركزون حاليا على عمل لجنة المسار الدستوري في القاهرة، والتي نأمل أن تصل إلى اتفاق بشأن هذا المسار، موضحاً بأنه إذا لم تتفق لجنتا النواب والأعلى للدولة في حلحلة المواد الخلافية في الدستور، فستذهب اللجنتان إلى سن قاعدة دستورية.


وعبر كرموس عن أسفه من دخول حكومة الدبيبة بالمال الفاسد وشراء الذمم عندما شعرت بالخطر، مؤكداً بأن المال الفاسد من حكومة الدبيبة كان سبباً كبيراً في تأخر دخول الحكومة الليبية لطرابلس.


وأضاف كرموس بالقول، إن حكومة الدبيبة بعد أن فقدت قوّتها السياسية أصبحت تعمل على الآلة الإعلامية وتبييض صورتها فقط.

خارجية الدبيبة تتهم “العفو الدولية” بترويج الأكاذيب بعد تقريرها عن عمليات اعتقال تعسفية وتعذيب في طرابلس

رابطة ضحايا ترهونة: “ويليامز” وعدتنا بالوقوف مع ملف ضحايا المقابر الجماعية وقفة جادة