in

“يورونيوز”: استمرار انقسام مجلس الأمن على تعيين مبعوث جديد للأمم المتحدة في ليبيا

قال موقع “يورونيوز”- قناة تلفزيونية إخبارية أوروبية – إن هناك انقساما في مجلس الأمن بشأن تعيين مبعوث جديد لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا في جلسته، أمس الثلاثاء، وفقا لدبلوماسيين.

وأضاف الموقع نقلا عن دبلوماسي طلب عدم كشف هويته “إن مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية ‘روزماري ديكارلو” شددت في اجتماع الثلاثاء على أهمية تمديد بعثة المنظمة الدولية لمدة سنة, والتي تنتهي في الـ 30 من أبريل الجاري.

وأشار الموقع الى أن المتحدث باسم الأمين العام “ستيفان دوجاريك” اكتفى في رده على سؤال حول ليبيا في مؤتمره الصحافي اليومي بالقول، إن “الرسالة الأساسية علنا وسرا هي ضرورة اتحاد القادة الليبيين من أجل مصلحة الشعب الليبي”

ونوه الموقع الى أن دبلوماسيين أفارقة اقترحوا على “غوتيريش” أسماء شخصيات من القارة لتولى مهمة البعثة الأممية في خطوة تلقى دعم روسيا والصين.

وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش”، في الـ 6 من ديسمبر 2021 تعيين الأمريكية “ستيفاني وليامز” مستشارة خاصة له معنية بالشأن الليبي.

جاء ذلك عقب إعلان المبعوث الأممي إلى ليبيا السلوفاكي “يان كوبيتش” في نوفمبر 2021 استقالته بعد أقل من عام على تعيينه في يناير من العام ذاته.

ومنذ ذلك التاريخ يشهد مجلس الأمن خلافات بشأن ليبيا لذلك لم يتم تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة في سبتمبر لأكثر من أربعة أشهر، ثم تم تمديدها مجددا في يناير لثلاثة أشهر فقط.

مدير معبر رأس اجدير العميد سالم العكعاك في تصريح لـ الرائد – الأوضاع تسير بشكل جيد لليوم الثاني على التوالي، والازدحام نقص

 “هناك ارتفاع في أسعار الملابس والإقبال عليها ضعيف”