in

البعثة الأممية تبحث مع أعضاء لجنة 5+5 عن المنطقة الغربية ما أثاره نظراؤهم من المنطقة الشرقية

أكدت البعثة الأممية في ليبيا الثلاثاء، التزامها بمواصلة الجهود لتسيير إيجاد حل للمسائل التي أثارها أعضاء اللجنة العسكرية 5+5 عن المنطقة الشرقية والتى تعرض التقدم المحرز على المسار الأمني للخطر.

ونقل القائم بأعمال رئيس البعثة “ريزدون زينينغا”، خلال لقائه أعضاء اللجنة عن المنطقة الغربية في طرابلس، مخاوف نظرائهم في اللجنة من المنطقة الشرقية، بشأن الوضع الحالي وتأثيره على سبل العيش في المنطقة الشرقية.

وأطلع أعضاء اللجنة “زينينغا” عن تواصلهم مؤخراً مع زملائهم في المنطقة الشرقية، وجهودهم لمعالجة بعض طلباتهم، معربين عن أملهم في استئناف عمل اللجنة في وقت قريب وعن قلقهم من تداعيات الإجراءات التي أُعلن عنها، بما في ذلك وقف إنتاج النفط الذي أعلن عنه.

وأعرب أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة عن تقديرهم الكبير لنظرائهم في الشرق، مشددين على أهمية عدم تسييس عمل اللجنة الذي قد يقوض الإنجازات التي حققتها مجتمعة.

يذكر بأن رئيس البعثة الأممية بالإنابة “يزدون زنينغا ” طالب خلال لقائه بهم خلال الأيام الماضية، أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة عن المنطقة الشرقية بالاستمرار في تعاونهم مع الأمم المتحدة، وتقديم الدعم لتيسير عمل مراقبة وقف إطلاق النار في سرت.

“صالح” يطالب القضاء والأجهزة الرقابية بمحاسبة المخالفين لقرار المجلس منع التعامل مع حكومة الدبيبة

الدبيبة: الحديث عن تسليمي السلطة هو مضيعة للوقت