in

“دوة”: تأخر ديوان المحاسبة في اعتماد العقود سبب بطء أعمال صيانة ملعب طرابلس الدولي

قال مدير عام شركة إدارة واستثمار المنشآت والمرافق الشبابية والرياضية “خيري دوة”  أن عدم اعتماد عقد الصيانة من ديوان المحاسبة إلى الآن؛ سبب في بطء في أعمال الصيانة بملعب طرابلس الدولي.

وأضاف دوة في تصريح للرائد أن هذه العرقلة من قبل الديوان متواصلة منذ شهرين تقريباً، مما سيترتب عليه إطالة فترة الصيانة وبالتالي إطالة مدة قفله أكثر وأكثر.

دوة كان قد صرح للرائد في ديسمبر الماضي أن أعمال صيانة الملعب لن تجهز في مارس المقبل؛ نظرا للتأخر في إتمام إجراءات التعاقد والأمور المالية بين الدولة والشركة المنفذة.

وأشار دوة إلى أنه قد اقترح على الشركة المنفذة تجديد أرضية المعلب المعشبة وصيانة شبكة الري الخاص به؛ لأنها متهالكة جدا.

وأوضح دوة أن الجهة التي قامت باختيار الشركة المنفذة للمشروع هي وزارة الشباب بالحكومة وهي من يقع عليها مسؤولية ذلك الاختيار.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، قد زار في الـ25 من أغسطس الماضي، ملعب طرابلس، وقام بجولة تفقدية شملت مرافق الملعب، كما استمع إلى ملاحظات المختصين حول ما يعانيه.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف طالب من خلال زيارة لجنة التفتيش للملعب بإنشاء 30 ألف مقعد جديد، وإلغاء المقاعد الإسمنتية، وكذلك تعديل غرف الملابس وتطوير مداخل الملعب الرئيسية، وإلغاء مجرى المياه الفاصل بين الملعب والمدرجات.

يذكر أن الملعب تم إنشاؤه في عام 1968 وشهدت أرضيته عشرات المبارايات منها بطولة أمم أفريقيا 1986 كما لعب على أرضيته عدد من المنتخبات أبرزها الأرجنتين والأورغواي والكاميرون.

مصرع عائلة من 6 أفراد اختناقاً إثر حريق شب في منزلها

مكافحة الأمراض يعتمد بروتوكولاً جديداً للمسافرين يعفي بموجبه من تلقى جرعتين أو أكثر من اللقاح من تحليل “PCR “