in

بن شرادة: لقاء “الدبيبة” بعدد من أعضاء المجلس الأعلى للدولة كان للاستغلال الإعلامي

قال عضو المجلس الأعلى للدولة سعد بن شرادة، الثلاثاء، إن رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة التقى بعدد من أعضاء المجلس في جلسة ليست رسمية، مضيفا بأنه كان كان من بين المدعوين، ولم يلب الدعوة؛ لعلمه بفحواها.

وأوضح بن شرادة، في تصريح للرائد، أن الدبيبة حاول إثبات أن المجلس معه، وكانت محاولة منه للتقسيم، لكن الأعضاء ليسوا بهذه السذاجة حتى يسمعوا كلامه، حسب تعبيره .

ورأى بن شرادة أن اللقاء هدفه كان الاستغلال الإعلامي، بعد أن صرح الدبيبة، من خلال وسائل الإعلام، ما كان يريده وما يحلو له، مؤكداً من خلال تواصله مع عدد من الحاضرين أن الأعضاء أبلغوا الدبيبة بأن تغيير الحكومة يجب أن يكون وفق الاتفاق السياسي.

يذكر ان مصدر خاص للرائد، أكد أن رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة التقي بصفة غير رسمية بـ13 عضوا من المجلس الأعلى للدولة، وهم سيد الحداد الورفلي وابراهيم بوشعالة وبالقاسم دبرز وزينب توشي وجمال بوسهمين وعبدالقادر حويلي وفتح الله اسويري الورفلي ونوح المالطي وعبدالجليل الشاوش وعبدالله جوان وفوزية كروان وعبدالله الكبير وجميلة الزوي.

وكان الدبيبة قد صرح بعد اللقاء بأن الحكومة والأعلى للدولة يرفضان أي قرار أحادي الجانب يتخذ دون استشارة جميع الأطراف، ونحن ندعم أي خارطة طريق تتجه إلى الانتخابات وتنهي المراحل الانتقالية، بحسب تعبيره.

كُتب بواسطة إبراهيم العربي

عون: قرار تفعيل زيادة مرتبات العاملين بقطاع النفط صادر منذ 2017، والحكومة لم تطبقه

هل يسلم” الدبيبة” السلطة للحكومة الجديدة؟