in

تقرير أممي: الإمارات مولت المرتزقة السودانيين في ليبيا عن طريق مليشيات حفتر

MISRATA, LIBYA - JANUARY 31: (----EDITORIAL USE ONLY â MANDATORY CREDIT - " BURKAN AL GHADAN OPERATION PRESS OFFICE / HANDOUT" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS----) Sudanese people gather to stage a demonstration against their nationals those who joined Libya's renegade commander Khalifa Haftar at Independence Square in Misrata, Libya on January 31, 2020. (Photo by BURKAN AL GHADAN OPERATION PRESS OFFICE / HANDOUT/Anadolu Agency via Getty Images)

أفاد تقرير للأمم المتحدة بأن دولة الإمارات مولت أنشطة المرتزقة السودانيين في ليبيا، التي مثّلت مصدر التمويل الرئيسي لمعظم الحركات المسلحة في دارفور “غرب السودان”.

وأضاف التقرير، الجمعة، أن التمويل وصل للمرتزقة عن طريق مليشيات حفتر التي أخدت نصيبها منها- وفق ما نقلت- “فرانس 24”.

وأكد التقرير بأن آلاف المرتزقة السودانيين في ليبيا موجودون لخدمة “مليشيات حفتر” عبر تأمين مناطق وإقامة نقاط مراقبة، مشيرا إلى انتماء هؤلاء المرتزقة إلى حركات وقّعت، وأخرى لم توقع اتفاق جوبا للسلام المبرم في أكتوبر 2020.

وفي سياق متصل أشار التقرير إلى أن الحكومة السودانية شاركت في أنشطة اللجنة العسكرية المشتركة “5 + 5” التي تضم ممثلين من شرق ليبيا وغربها؛ لضمان استمرار وقف إطلاق النار، وانسحاب المقاتلين والقوات الأجنبية من البلد.

كُتب بواسطة مرام عبدالرحمن

الشعاب: مجلس النواب لايزال يستقبل ملفات المترشحين لرئاسة الحكومة المرتقبة

رئيس وزراء ماليزيا السابق “مهاتير محمد” يغادر المستشفى بعد استقرار حالته الصحية