in

ميدل إيست آي: مسؤولون أمريكون يحذرون من التدخل الأجنبي في الانتخابات الليبية

أعرب نواب أمريكيون خلال جلسة استماع لمجلس النواب الخميس الماضي، عن مخاوفهم من أن يتسبب وجود المقاتلين الأجانب ونفوذ القوى الإقليمية، بضغوطات محتملة على ليبيا، في ظل الاستعدادات لإجراء الانتخابات في الـ24 من ديسمبر الجاري.

وبحسب موقع “ميدل إيست آي” الأمريكي، فقد قال عضو الكونجرس الجمهوري “تيم بورشيت” خلال الجلسة، إنه من المهم أن يتم إجراء الانتخابات في ليبيا نهاية هذا الشهر دون وجود جهود قسرية أو تدخلات من قبل الحكومات الأجنبية.

وقال رئيس اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية في مجلس النواب للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومكافحة الإرهاب على الصعيد العالمي“تيد دويتش”، إن هناك مخاطر كبيرة جدا على مصالح الولايات المتحدة والشعب.

وأشار عضو الكونغرس الديمقراطي “جون كونالي” بحسب الموقع، إلى خطر إجراء الانتخابات في ليبيا، بينما تستمر الجماعات المسلحة في السيطرة على السلطة عبر مساحات شاسعة من الأراضي.

ومن جانبها أوضحت نائب مساعد وزيرة الخارجية لشؤون شمال إفريقيا، “كارين ساساهارا” بأن الروس يتطلعون للحصول على موطئ قدم في إفريقيا، وأن ليبيا هي نقطة انطلاق جذابة للغاية بالنسبة لهم، بحسب الموقع.

مراقبة تعليم صبراتة: جميع مراقبات التعليم تُعاني من نقص الكتب المدرسية ويبدو أنها لن تتوفر قريبا

مفوضية الانتخابات: سنتبنى بعض الإجراءات القضائية بالتواصل مع المجلس الأعلى للقضاء والنواب قبيل الإعلان عن القوائم النهائية للمترشحين.