in

مفوضية الانتخابات: سنتبنى بعض الإجراءات القضائية بالتواصل مع المجلس الأعلى للقضاء والنواب قبيل الإعلان عن القوائم النهائية للمترشحين.

قالت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، إنها ستتبنى بعض الإجراءات القضائية بالتواصل مع المجلس الأعلى للقضاء واللجنة المشكلة من النواب قبيل الإعلان عن القوائم النهائية للمترشحين.

وأضافت المفوضية في بيان صادر عنها السبت، أنها ستعمل على التواصل مع اللجنة المشكلة من مجلس النواب بشأن العملية الانتخابية، مؤكدة بأنها ستحرص على استنفاذ جميع طرق التقاضي؛ نظرا لحساسية هذه المرحلة، موضحة أنها لا تتحمل بمفردها مسؤولية نجاح العملية الانتخابية.

ومن جهته قال عضو لجنة مجلس النواب لمتابعة مستجدات الانتخابات الرئاسية صالح فحيمة، إن هناك خللا في تطبيق القانون من بعض الجهات الأخرى المعنية بتنفيذ بعض مواد القانون سواء بشكل مباشر او غير مباشر.

وقال فحيمة، بحسب صفحته الشخصية: أتضح أن هناك أيضاً خللا في تنفيذ التشريعات الصادرة عن مجلس النواب رغم العراقيل التي اتضح أنها خليط بين عراقيل قانونية وأخرى سياسية.

وأوضح فحيمة، بأنهم طالبوا المفوضية بتقديم تقرير مكتوب لعرضه على البرلمان، والمفوضية طالبت النواب ببعض الإجراءات وستُرفع المطالبات وتقريرها للنواب.

كُتب بواسطة إبراهيم العربي

ميدل إيست آي: مسؤولون أمريكون يحذرون من التدخل الأجنبي في الانتخابات الليبية

أوروبا تعاقب “فاغنر”