in

وليامز: ليبيا تمثل أولوية لدى إدارة “بايدن”

أكدت مبعوثة الأمم المتحدة السابقة إلى ليبيا “ستيفاني ويليامز” السبت، أن ليبيا تمثل أولوية للإدارة الأمريكية برئاسة الرئيس بايدن .

وقالت” ويليامز” خلال مداخلتها في حلقة نقاش ضمن فعاليات منتدى البحر المتوسط في روما إن مشاركة نائب الرئيس “كامالا هاريس” في هذا المنتدى وتعيين السفير الأمريكي إلى ليبيا كمبعوث خاص للولايات المتحدة إلى ليبيا يثبت بأن ليبيا تعد من أولويات الإدارة الأمريكية الحالية.

وذكرت المبعوثة السابقة أنها لا تعتقد أن هناك قصورا في القيادة الأمريكية بشأن الملف الليبي، مشيرة إلى أن بلادها، مثل الدول الأخرى، تدعم الانتخابات في 24 ديسمبر.

ولفتت ويليامز إلى أن “ليبيا عانت من أزمة شرعية لا يمكن علاجها إلا من خلال عملية انتخابية حرة ونزيهة”،  متطرقة إل  تصريح وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكين” الذي أكد فيه أن هذه الانتخابات يجب أن تكون جزءًا من الحل وليست جزءًا من المشكلة.

يشار إلى أن مجلة فورين بوليسي  الأميركية، نقلت عن دبلوماسيين إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يفكر في احتمال تعيين الدبلوماسية الأميركية ستيفاني ويليامز مبعوثة إلى ليبيا، خلفًا ليان كوبيش الذي تنتهي ولايته في 10 ديسمبر الجاري.

تقرير أممي: شركات مالطية متورطة في تهريب الوقود الليبي

مفوضية الانتخابات: سنستأنف ضد طعن سيف القذافي خلال يومين