in

صحيفة “معاريف الإسـرائيلية “: إسرائيـل” تـحـاول التأثير في الانتخابات الرئـاسيـة الليـبـيـة

كشفت صحيفة “معاريف” الإسـرائيلية السبت، أن تل أبيب تحاول التأثير في اتجاه الأحداث في ليبيا، ضمن نتائج الانتخابات الرئاسية في 24 ديسمبر؛ لتحسين قدرتها على تحقيق مصالحها الإقليمية.

وأوضحت الصحيفة في -تقرير لها– أن الدور الإسـرائيلي بليبيا يعتمد على النفوذ المصري والإماراتي، مضيفة أن السفير الإسـرائيلي بالقاهرة “إسحاك ليفنون” قال إنه في حال فوز خليفة حفتر في الانتخابات الرئاسية يجب العمل على انضمام ليبيا إلى اتفاقيات التطبيع مع إسـرائيل، لأن انضمامها سيمثل تحولاً تاريخياً في الشرق الأوسط” وفق قوله.

وفي سياق متصل نقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” الأسبوع الماضي عن مقربين من حفتر أنه سيعمل على تطبيع العلاقات مع إسرائيل إذا فاز في الانتخابات الرئاسية.

وقال مسؤول إماراتي للصحيفة إن حفتر وسيف القذافي متفقان على التطبيع مع إسرائيل والانضمام إلى اتفاقات أبراهام، وكلاهما أوضحا في الماضي أن التطبيع مع إسرائيل ضمن مخططاتهما، وذلك في محادثات مغلقة مع مقربين لهما.

وكانت صحيقة “هآرتس” الإسرائيلية أكدت الشهر الماضي، أن صدام، ابن خليفة حفتر، زار إسرائيل على متن طائرة خاصة تابعة لوالده؛ لطلب مساعدة المسؤولين الإسرائيليين عسكرياً وسياسياً في الانتخابات القادمة لحفتر، مقابل تعهّده بإقامة علاقات دبلوماسية مستقبلاً بين ليبيا والكيان الصهيــوني حال فوزه برئاسة البلاد

نقابة الأطباء: نستغرب التجاهل الواضح من الحكومة وقد نضطر إلى إيقاف حملة تطعيمات كورونا

“الأحمر”: من المستحيل إعادة فتح القوانين الانتخابية وهي ستنفذ ولن تعدل