in

الكونغرس الأمريكي يقر قانونا لملاحقة “الأمريكيين” المتورطين في جرائم الحرب بليبيا

قدّم النائب الديمقراطي في الكونغرس الأمريكي “توم مالينوفسكي” تعديلين على قانون تفويض الدفاع الوطني لسنة 2022 يتطلب التعديل الأول منه قيام الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بمراجعة منتهكي حظر توريد السلاح إلى ليبيا وفرض عقوبات عليهم. وينص التعديل الثاني بحسب تقرير لموقع “ذا هيل” الأمريكي على مخاطبة وزارة الخارجية لتقديم تقرير عن جرائم الحرب والتعذيب التي يرتكبها مواطنون أمريكيون في ليبيا؛ في إشارة لخليفة حفتر الذي يحمل الجنسية الأمريكية بحسب الموقع .

وأوضح الموقع في تقريره أن هذه التعديلات تنتظر فقط اعتماد الرئيس الأمريكي “بايدن” “حتى تعمل الجهات التنفيذية المعنية على إيقاف ومعاقبة حفتر وتهميشه بحسب وصف الموقع، مضيفا أن الكثيرين يرون حفتر “الفيل الموجود في الغرفة” الذي يمنع تقدم ليبيا.

وذكر الموقع أن هاذين التعديلين يمكن أن يساعدا الليبيين في كفاحهم لاختراق الجمود السياسي المستمر في البلاد وأشار التقرير إلى ضرورة التنسيق بين الإدارة الأمريكية مع الاتحاد الأوروبي لمنع الممتلكات وتعليق تأشيرات الدخول لمن يرتكبون جرائم حرب وينتهكون حظر الأسلحة الليبي.

وتطرّق التقرير إلى تجنيد وكالة المخابرات المركزية الأمريكية لحفتر بعد خسارة ليبيا لحربها مع دولة تشاد عام 1987، ليستقر به الحال مواطناً أمريكياً

‏بلدية أوباري: الوضع الأمني غير مستقر وجرائم الحرابة مستمرة

منشور على صفحة الرائد يتحول لسخرية من المسماري .. مالقصة ؟