in

رئيس لجنة المسابقات: تأخر ومماطلة بعض الأندية في تسجيل لاعبيها قد يؤخر انطلاق الدوري

 قال رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الليبي لكرة القدم “عبد المولى المغربي” الثلاثاء في تصريح للرائد،  إن مجلس إدارة اتحاد الكرة سيجتمع اليومين المقبلين؛ للرد على محضر اجتماعنا، والفصل نهائياً في شكل وموعد بدء المسابقة.

وأضاف المغربي أن تأخر ومماطلة بعض الأندية في تسجيل لاعبيها عند لجنة قيد شؤون اللاعبين؛ قد يؤخر انطلاق المسابقة، مشيرا إلى أن لجنة المسابقات غير معنية بتحديد موعد بداية البطولة، لكنها تُوصي وتُشير على اتحاد اللعبة بالآلية الأنسب.

 وأوضح المغربي أن اتحاد الكرة لو قرر تاريخاً فعلياً لانطلاق الدوري، فسنُجري القرعة فوراً بعد يوم أو اثنين، متمنيا عدم تأخير بداية الموسم الكروي الجديد، مطالبا الأندية الالتزام بالقوانين والمساعدة في إنجاح البطولة؛ لأنها شريكة في المنظومة الكروية. وفق تعبيره. 

ونوه رئيس اللجنة إلى أن اتحاد الكرة حدد مسبقاً 22 أكتوبر الجاري موعداً لانطلاق الدوري، ونسعى للالتزام بهذا التاريخ، مؤكدا سعيهم لموسم رياضي خالٍ من التأجيلات وسوء التنظيم.

 وفي سياق متصل قال المغربي، إن مسابقة الكأس ستحدد بعد انطلاق الدوري الممتاز في نسخته الجديدة، مبينا أن لجنة معاينة الملاعب لاعتمادها في المسابقة المحلية قاربت من الانتهاء من جولتها في مختلف مناطق البلاد، مضيفا أن نجاح المسابقة متوقف بالدرجة الأولى على توفير الأمن بالملاعب.

مجلس النواب يقر قانون الانتخابات البرلمانية

“غريبيل”: لا عدد محدد للمرتزقة في ظل انتشارهم في الشرق والجنوب، وندرس ضمان عدم عودتهم بعد خروجهم من ليبيا