in

واشنطن بوست: مفخخات الفاغنر “الإرث القاتل” في منازل طرابلس

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الأحد، إن المرتزقة الروس “الفاغنر” تركوا وراءهم منازل وحدائق مفخخة ومتفجرات مصممة للانفجار عند اللمس في كل مكان، وذلك بعد فرارهم من جنوب العاصمة طرابلس في يونيو الماضي.

وأضافت الصحيفة أن الفاغنر زرعوا المتفجرات داخل المراحيض ودمى الأطفال وعلى الأبواب وحتى في علب المشروبات الغازية الفارغة، كما أن فرق إزالة الألغام الليبية تجوب مختلف شوارع العاصمة لتخليصها من هذا الإرث القاتل، لافتة إلى أن الأسلحة الخطيرة والأكثر فتكاً على الإطلاق هي الأسلحة روسية الصنع.

وفي ذات السياق نقلت الصحيفة عن رئيس مؤسسة “حقول حرة” ربيع الجواشي، أن المرتزقة الفاغنر درسوا تفاصيل حياتنا وكيف يلعب أطفالنا، فقاموا بزرع الألغام في علب المشروبات الغازية للانفجار عند الضغط عليها والتي يحب الأطفال الدهس عليها واللعب بها.

من جانبه أفصح مدير العمليات في المؤسسة معاذ العربي أنه من بين كل النزاعات التي شهدتها ليبيا منذ عام 2011 كان هذا هو الصراع الأسوأ؛ فبسببه اكتشفنا الكثير من الأسلحة الجديدة وكلها جلبت من الخارج.

يذكر أن القيادة العامة الأمريكية “الأفريكوم”، أعلنت يوليو 2020 امتلاكها أدلة على تورط مرتزقة “فاغنر” في زرع أفخاخ متفجرة وحقول ألغام عشوائية في ضواحي طرابلس وسرت.

الأعلى للدولة يطالب الرئاسي بصفته القائد الأعلى للجيش بوضع حد لخروقات حفتر

ضمن التجهيزات للاستحقاقات الانتخابية القادمة.. المفوضية العليا ترسل معدات انتخابية لسبها وبنغازي