in ,

بديري للرائد: نهدف لزراعة مليون شجرة زيتون و500 ألف شجرة لوزيات داخل غريان

قال عميد بلدية غريان يوسف بديري في تصريح للرائد، الجمعة، إنه أصدر قرارا بتشكيل لجنة فنية لتقديم خطة متكاملة لزراعة مليون شجرة زيتون و500 ألف شجرة لوزيات داخل البلدية على مدار 4 سنوات كمرحلة أولى.

وتوقع بديري أن العوائد المالية للمشروع ستتجاوز المائة مليون دينار سنويا وفق دراسات الجدوى الاقتصادية، كما أن المدينة أجمعت بالكامل على أن يكون المشروع أحد خياراتها الاقتصادية وذلك من خلال مساهمتهم جميعا.

وأوضح بديري أن فكرة المشروع جاءت بعد النتائج المشجعة لمشاركة ممثلي المدينة في عدة مسابقات دولية، حيث تحصل فيها زيت زيتون غريان على التراتيب الأولى، ولافتا إلى أن المشروع يهدف لإحداث بدائل اقتصادية في مدينة غريان خصوصا بعد شح السيولة والوضع الاقتصادي الذي يعانيه سكان المدينة.

وبينّ بديري أن هناك مشروعا موازيا لمعالجة مياه الصرف الصحي بغرض توفير ناتج مياه للأشجار والغابات التي لها منافع كبيرة لمقاومة التصحر وتحسين حالة الطقس ليس في غريان فقط بل على مدينة طرابلس أيضا باعتبارها البوابة الجنوبية للمدينة،  كما ستساعد في إنعاش دخل المواطن وتحفيزه على   المحافظة على الأشجار والأراضي الزراعية.

يشار إلى أن مجلس غريان البلدي أعلن، السبت الماضي، حصول زيت الزيتون “Libico”، المنتج في غريان، على الميدالية الفضية، لمشاركته في المسابقة الدولية لزيت الزيتون في مدينة بالمي بإيطاليا، وذلك بمنافسة 650 شركة على مستوى العالم من 36 دولة منتجة لزيت الزيتون.

اللافي: نحذر من القيام باستعراضات عسكرية أحادية قد تعيق توحيد المؤسسة العسكرية

هل تشعر بالفراغ والضيق في ساعات الراحة وأيام العطلات؟ انتبه.. قد تكون مصاباً بـ”الإدمان على العمل”!