in

لجنة المتابعة الدولية بليبيا تشدد على ضرورة إخراج المرتزقة

شددت الرئاسة المشتركة لمجموعة العمل السياسة بلجنة المتابعة الدولية المعنية بليبيا الخميس، على ضرورة الانسحاب الكامل والفوري وغير المشروط لجميع القوات الأجنبية والمرتزقة من كامل ليبيا.

وأكدت الرئاسة، بحسب موقع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن إجراء انتخابات حرة ونزيهة يتطلب بيئة سياسية وأمنية مواتية والتزام جميع الجهات مقدمًا باحترام نتائجها.

ورحب المجتمعون بالإيجاز الذي قدمه رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح، بخصوص عمل المفوضية، مؤكدين على دورها الهام في إجراء واستكمال الاستعدادات اللازمة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية الوطنية المقبلة.

وأشادت الرئاسة، بالتقدم المحرز في تنفيذ خارطة طريق ملتقى الحوار السياسي، مرحبين بتصويت مجلس النواب لمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية وما نتج عنها من الانتقال السلمي للسلطة، مشيدين بالتزام القيادة الليبية الجديدة بإجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل.

وتضم الرئاسة المشتركة لمجموعة العمل السياسي كلاً من الجزائر وألمانيا وجامعة الدول العربية وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

الجدير بالذكر أن مجموعة العمل السياسي الأممية، قد قالت في الـ 26 من فبراير الماضي أنه لا بد من الالتزام بموعد الانتخابات المقبلة في ديسمبر.

رصد أجهزة Lenovo Legion بمعالجات Tiger Lake-H45 وكرت شاشة RTX 3080

خبراء اقتصاد… الموازنة العامة للدولة يجب أن لا تتجاوز 50 مليار دينار