in

البعثة: تسلمنا 4 قوائم للمترشحين للسلطة التنفيذية للتصويت عليها اليوم

أكدت البعثة الأممية إلى ليبيا، تسلمها 4 قوائم للمرشحين للسلطة التنفيذية الجديدة، من أعضاء ملتقى الحوار السياسي المنعقد في جنيف السويسرية.

وأوضحت البعثة، في بيان لها الخميس، بأن منصب رئيس المجلس الرئاسي كان من نصيب إقليم برقة في جميع القوائم التي تسلمتها البعثة، وضمت 4 مرشحين من كل الأقاليم في البلاد.


والقوائم التي أعلنت البعثة تسلمها، القائمة الأولى، ضمت محمد المنفي، رئيسا للمجلس الرئاسي عن شرق البلاد، وموسى الكوني، نائبا لرئيس المجلس عن الجنوب، وعبد الله اللافي نائبا لرئيس المجلس عن الغرب، وعبد الحميد دبيبة رئيسا للحكومة من الغرب.

القائمة الثانية، وضمت الشريف الوافي، رئيسا للمجلس الرئاسي عن الشرق، وعمر بوشريده، نائبا لرئيس المجلس عن الجنوب، وعبد الرحمن البلعزي نائبا لرئيس المجلس الرئاسي عن الغرب، ومحمد المنتصر رئيسا للوزراء من الغرب.


القائمة الثالثة، وضمت عقيلة صالح رئيسا للمجلس الرئاسي عن الشرق، وعبد المجيد سيف النصر نائبا لرئيس المجلس الرئاسي عن الجنوب، وأسامة الجويلي نائبا لرئيس المجلس الرئاسي عن الغرب، وفتحي باشاغا رئيسا للوزراء من الغرب.

والقائمة الرابعة وضمت، محمد البرغثي رئيسا للمجلس الرئاسي عن الشرق، وعلى بو الحجب نائبا لرئيس المجلس الرئاسي عن الجنوب، وإدريس القايد نائبا لرئيس المجلس الرئاسي عن الغرب، ومحمد الغويل رئيسا للوزراء من الغرب.


يشار إلى أن ملتقى الحوار السياسي الليبي يواصل عقد جلساته في مدينة جنيف السويسرية، للاستماع إلى عروض المترشحين لشغل المناصب التنفيذية في ليبيا، والتصويت على القوائم التي استلمتها البعثة المقرر اليوم الجمعة.

مجلس الأمن يطالب “غوتيريش” بنشر مراقبين للإشراف على وقف إطلاق النار

خبر: ارتداء قناعين يزيد فرصة الوقاية من فيروس كورونا