in

شركات الطيران الكبرى تعتمد جواز سفر صحي للكشف عن نتائج اختبار فيروس كورونا

أفادت صحيفة “The New York Times” الأمريكية أن شركات الطيران الكبرى، وعلى رأسها شركة “يونايتد آيرلاينز” وشركة “جيت بلو” الأمريكيتان وشركة “لوفتهانزا” الألمانية، ستشرع بداية الأسبوع المُقبل في تقديم تطبيقٍ يمثّل جواز سفر صحياً رقمياً يسمي”كومن باس” للتحقق من نتائج اختبار فيروس كورونا للركاب.

وقالت الصحيفة الاثنين، إن تطبيق “كومن باس” يُعلم المُستخدمين بقواعد السفر المحلية وشروطه في الأوضاع الحالية، مثل تقديم دليل على الاختبار السلبي للفيروس، لتمكين الركاب من الالتحاق برحلات دولية معينة، وفق ما نقلت “عربي بوست” .

في ذات السياق قال الدكتور “براد كنز” المسؤول في مؤسسة “كومنز بروجيكت” الذي طورت التطبيق أن أوراق اعتماد التطعيم الإلكترونية قد يكون لها تأثير عميق في جهود السيطرة على انتشار الفيروس وإعادة دفع عجلة الاقتصاد.

وكانت شركة “يونايتد” الأمريكية قد اختبرت تطبيق “كومن باس” على رحلة لها إلى مطار “نيوآرك ليبرتي” الدولي في ولاية “نيوجيرسي” قادمةً من مطار “هيثرو” في لندن، ومن المتوقع استخدام التطبيق من قبل أربع شركات طيران في بعض الرحلات الدولية.

يُذكر أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا حول العالم ارتفعت إلى 72 مليون، وحالات الشفاء 41 مليون، والوفيات تجاوزت المليون حالة.

الإسعاف الطائر يستلم طائرة جديدة من الولايات المتحدة الأمريكية

الطاقة الدولية: الدول المصدرة من خارج “أوبك+” ستزيد الإنتاج 400 ألف برميل يوميا العام المقبل