in

عضو بملتقى حوار تونس: البعثة لم تذكر اسم “عقيلة صالح” مرشحا للرئاسي

قال أحد أعضاء مجلس النواب المشاركين في ملتقى الحوار الليبي بتونس، الأحد، إن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لم تذكر نهائيا اسم عقيلة صالح مرشحا لتولي الرئاسة، لافتا إلى إن آلية الاختيار ستكون بالأقاليم أو التصويت مرتين أو القوائم.

وأوضح العضو، الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح للرائد، أن البعثة الأممية طلبت من الأعضاء المشاركين في الحوار تقديم مقترحات لآليات اختيار السلطة التنفيذية دون أن تُطرح أسماء للمرشحين.

وبين العضو أن البعثة أمهلت الأعضاء منذ الأربعاء الماضي إلى مساء اليوم كآخر موعد لتقديم مقترحات آلية الاختيار، والمقترح الذي يتحصل على أعلى نسبة من الأصوات هو الذي يعتمد ويُعمل به.

وفي ذات السياق أكد المصدر أنه بعد انتهاء اجتماعات أعضاء مجلس النواب في طنجة المغربية اتفق على ضرورة التئام مجلس النواب بكامل أعضائه في الأراضي الليبية.

يُشار إلى أن أحد أعضاء ملتقى الحوار الليبي في تونس قال في تصريح للرائد السبت، إن البعثة طلبت من الأعضاء تقديم مقترحات عن آلية اختيار الأسماء كوضع قوائم للمرشحين أو الاختيار في القاعة حال اجتماعهم، أو وضع اسم شخص ممثل عن كل إقليم من الأقاليم الثلاثة ”برقة، فزان، طرابلس”.

المستشفى الجامعي طرابلس: أكثر من 200 عملية جراحية بقسم المخ والأعصاب وأكثر من 3 آلاف كشف

“سان فرانسيسكو” تفرض حظر تجول لارتفاع حالات الإصابة بكورونا