in

السراج: لا يرفض الانتخابات إلا من يريد الاستحواذ على الحكم بالقوة

رأى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الاثنين، أن من يرفض إجراء الانتخابات يريد إلغاء رأي الشعب والاستحواذ على الحكم، مؤكدا تمسكه بالمبادرة التي طرحها سابقا للخروج من الأزمة الليبية.

وأضاف السراج، في مقابلة مع وكالة “سبوتنك ” الروسية، أن حل الأزمة في ليبيا لا يكون بتقاسم السلطة، بل بمنح الشعب حقه في اختيار حكامه عبر انتخابات حرة نزيهة، تجرى على قاعدة دستورية سليمة.

وأكد السراج أن الجميع بات يدرك أن لا حل عسكري للأزمة الليبية، والجهود الدولية المبذولة تسعى لإيجاد مخرج سياسي عبر وقف التدخلات السلبية الأجنبية في الشأن الليبي، وإجراء انتخابات نزيهة تحت إشراف الأمم المتحدة، ليقول الشعب كلمته.

وقال السراج إن “العدوان الذي يستهدف احتلال العاصمة فشل في تحقيق هدفه”، مشيرا إلى نجاح الجيش الليبي في صد هذا العدوان المدعوم بالمال والسلاح من دول خارجية، مضيفا أن “بوادر انتهاء الحرب تلوح فيما تحققه قواتنا من تقدم على الأرض”.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أطلق مبادرة في يونيو الماضي، تتلخص في “عقد ملتقى ليبي بالتنسيق مع البعثة الأممية، يمثل جميع القوى الوطنية من جميع المناطق ممن لهم تأثير سياسي واجتماعي ويدعون إلى حل سلمي وديمقراطي”

باشاغا: أوضحنا لواشنطن أن خطر عدوان حفتر يوازي خطر المجموعات الإرهابية

بعد دعوتها حفتر إلى وقف الحرب، الولايات المتحدة ترسل قوات بحرية إلى المياه الليبية