in

الكهرباء توضح أسباب زيادة طرح الأحمال المدة الماضية

قالت الشركة العامة للكهرباء، الأحد، إنها فقدت ما مجمله 640 ميجاوات من القدرات الإنتاجية المتاحة؛ ما أدى إلى زيادة ساعات طرح الأحمال اليومية .

وأوضحت الشركة، في بيان لها، بأن الوحدات الغازية الأولى والخامسة والسادسة والسابعة بمحطة جنوب طرابلس خرجت عن الخدمة بإجمالي 250 ميجاوات؛ بسبب انسداد مصفيات الهواء؛ نتيجة تصاعد الأدخنة من مكب القمامة الملاصق للمحطة.

وأضافت الشركة بأن الوحدة البخارية الأولى في محطة الخليج خرجت اضطرارياً؛ لوجود تسريب مياه في مضخة تغذية الغلاية، وفقدت ما قيمته 260 ميجاوات، والوحدة الغازية الثالثة في محطة الخمس المتوقفة منذ حدوث الإظلام؛ لحاجة الوحدة لصيانة عامة، وفقدت ما قيمته 130 ميجاوات .

وبينت الشركة أن كثرة الاعتداءات على محطات التحويل، وإرجاع التيار الكهربائي بالقوة أدى إلى خروج الوحدات الغازية الأولى والثانية والثالثة بمحطة الزاوية، والثالثة في محطة أوباري، وفقد ما قيمته 520 ميجاوات من القدرات المتاحة لتلك الوحدات، وفق الشركة.

وحذرت الشركة من تكرار الاعتداءات على محطات 220 بالمناطق ومراكز التحكم والتي قد تؤدي إلى حدوث إظلام في الشبكة، مطمئنة المواطنين بأنه جارٍ العمل على تشغيل الوحدتين البخارية الأولى في محطة الخليج، والغازية الثالثة في محطة الزاوية، إذ من المتوقع دخولهما على الشبكة مساء اليوم الأحد.

يذكر أن ساعات طرح الأحمال وصلت في بعض المناطق أكثر من 14 ساعة متواصلة، مما سبب تذمرا عند المواطنين.

مجلس النواب يدين قصف معيتيقة ويحمل البعثة الأممية مسؤولية نقل الصورة واضحة لمجلس الأمن

شركات الطيران تعلق رحلاتها بمعيتيقة وتحولها إلى مطار مصراتة