in

البعثة تدين الانتهاكات المقترفة من المجموعات الأجنبية بالأراضي الليبية

أدانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الجمعة، الانتهاكات التي تقترفها المجموعات المسلحة الأجنبية داخل الأراضي الليبية.

وحثت البعثة، وفق مانشر على صفحتها الرسمية، الأطراف الإقليمية الفاعلة على دعم السلطات الليبية؛ لمعالجة الوضع الراهن في المنطقة الجنوبية، ومساعدة ليبيا على صون سيادة ليبيا ووحدة وسلامة أراضيها.

واستنكرت البعثة الأممية تدهور الأوضاع الأمنية في الجنوب، داعية “السلطات” لاتخاذ إجراءات فورية وفعالة حيال الانفلات الأمني هناك. وأبدت البعثة استعدادها لدعم الجهود الرامية لمعالجة الوضع الأمني بالجنوب، وأن الأمم المتحدة ستواصل العمل مع السلطات المحلية لتقديم المساعدات.

وأعربت البعثة عن قلقها البالغ إزاء تصاعد معدل الجريمة، لاسيما موجة حوادث الخطف والأعمال التخريبية الأخيرة التي طالت البنية التحتية للنهر الصناعي العظيم ، الأمر الذي فاقم تصاعد تراجع مستوى الخدمات “المتردي” في الجنوب الليبي ما أدى إلى زيادة معاناة الأهالي في المنطقة.

يذكر أن قوات المعارضة التشادية انتشرت في الغابات والوديان المتاخمة للمدن الجنوبية، واختطفت 9 مواطنين من مدينتي تمسة وأم الأرانب، بعد اشتباكات دارت بينها وبين كتيبة خالد بن الوليد الاثنين المنصرم.

الرئاسي ينفي التوصل لاتفاق نهائي اتجاه توحيد المؤسسة العسكرية

نصائح لعلاج الإنفلونزا