Menu
in ,

26 قتيلا و170 جريحا حصيلة اشتباكات صبراتة

قال رئيس الفريق المكلف من وزارة الصحة بحكومة الوفاق بمتابعة الأحداث في مدينة صبراتة سراج السوري، إن حصيلة الاشتباكات حتى الآن بلغت 26 قتيلا و 170 جريحا.

وطالب السوري في تصريح لـ الرائد، السبت، أطراف الصراع بالاستمرار في تسهيل الممر الآمن لمرور سيارات الإسعاف لنقل الجرحى من المدينة.

وفي سياق ذي صلة، أكد السوري وصول الدفعة الأولى من مستلزمات الإسعاف والطوارئ إلى مستشفى صبراتة التعليمي ،الجمعة، في انتظار وصول الدفعة الثانية له من المساعدات المقدمة من وزارة الصحة.

وأضاف السوري خلال تصريحه، أنه سلمت 10 أجهزة خاصة بالغسيل الكلوي إلى مستشفى صرمان لاستقبال الحالات التي تحتاج لغسيل كلوي من مدينة صبراتة.

وأوضح سراج السوري أن عددا من المصحات الخاصة والمستشفيات في مدن طرابلس ومصراته وصرمان وزوارة بدأت في استقبال الحالات التي حُوّلت إليها، كما رُصدت مبالغ مالية في تونس لاستقبال الحالات، التي يصعب علاجها في ليبيا  ،وبعضها ستُحوّل إلى تركيا في حال تطلب الأمر ذلك.

وأشار السوري إلى أن وزارة الصحة خاطبت جميع أقسام علاج الأورام بالمستشفيات الليبية لاستقبال حالات الأورام القادمة من مدينة صبراتة.

وتستمر الاشتباكات وسط مدينة صبراتة بين كتيبة 48 مشاة وغرفة مكافحة تنظيم الدولة بصبراتة، بعد اندلاعها في 17 من يناير الجاري، مع استمرار جهود لجان المصالحة للتهدئة، وسط معاناة إنسانية يعيشها سكان المدينة.

أُترك رد

Exit mobile version